الجمعة، 22 أبريل 2016

أثناء العلاقة الحميمة تجنب الوقوع في هذه الأخطاء القاتلة!

أثناء العلاقة الحميمة تجنب الوقوع في هذه الأخطاء القاتلة!


 هناك بعض الأخطاء أثناء العلاقة الجنسية قد لا تلقي لها بالاً لكنها تعتبر سببا في رتابة و فتور العلاقة الزوجية..ستعرض الأخطاء التى قد تقع فيها  و كيف التخلص منها و تحويلها الى سلوكيات إيجابية تزيد من سعادة اللحظات الخاصة!

الخطأ الأول : تعتقد بعض السيدات أنه ليس من اللائق أن تطلب من زوجها العلاقة الزوجية. و يرجع أساس هذة المشكلة إلى إعتقاد خاطئ أن النساء أقل اهتماماً بالعلاقة الجنسية من الرجال. ومع شعور الرجال أنهم من يطلب العلاقة الزوجية دائماً ، يظهر لديهم بالتدريج إحساس بعدم الرضا و عدم الإشباع . و يرجع ذلك إلى حاجة الرجل إلى الشعور أنه مرغوب فيه من شريكته . 
الحل لهذة المشكلة : يجب أن يكون لدى المرأة الشجاعة لطلب العلاقة من زوجها تأكدى أن زوجك سيقدّر هذا كثيراً و سوف يكون له تأثير إيجابى على معنوياته
الخطأ الثانى:  كثير من السيدات يتبادر الى ذهنها الوزن الذى اكتسبته مؤخراً و كيف سيبدو تأثير ذلك على جسدها أمام زوجها ، أو مساحيق التجميل على وجهها و كيف ستبدو إن لم تحافظ على بشرتها . و مشكلة هذا الخطأ أنه لا يؤثر فقط على الشريك ، لكنه فى المقام الأول يمنع المرأة من الشعور بالإستمتاع المفترض حدوثه فى هذه اللحظات الخاصة . حسناً ، كبداية يجب أن تعرفى أن نصف ما يشغل بالك بشكل مظهرك ، لن ينتبه له زوجك من الأساس إذا استطاعت الزوجة إظهار الحماس و الحب و الطاقة الإيجابية أثناء اللحظات الخاصة. 
الحل لهذة المشكلة : لا تقلقى بشأن مظهر بطنك و وزنك ، إقلقى بشأن القدر الذى تظهريه لزوجك من الحماس و الحب و الرغبة المتبادلة بينكما . 
الخطأ الثالث : أعتقد أن الجنس للرجال تسلية فقط : تعتقد بعض النساء أن الجنس للرجال مجرد رغبة جنسية تحتاج للإشباع ، و أن الأمر بالنسبة لهم لا يتعدى قضاء الوقت . هذا الإعتقاد خاطئ حيث أنه بالنسبة لكثير من الرجال تمثل العلاقة الحميمة مع شريك أشياء أكبر بكثير من مجرد علاقة جنسية . 
الحل لهذة المشكلة : إمسحى من عقلك هذا المعتقد الخاطئ و أعطى الإهتمام الكافى للنواحى الرومانسية و العاطفية فى علاقتك الحميمة 
الخطأ الرابع : ربما يكون الشباب لديهم استعداد أكبر لأقامة علاقة جنسية فى أى وقت ، لكن الأمر مختلف بالتأكيد مع الرجال الكبار المحملين بكثير من الهموم الملقاة على عاتق الرجل قد تكون سبباً فى أنخفاض مؤقت لرغبته الجنسية. 
الحل لهذة المشكلة : أن يكون لدى الزوجين حسن تقدير لظروف كل منهما و أن يستقبلوا عدم إهتمام الشريك بإقامة علاقة الأن بأنه مجرد وضع مؤقت بسبب بعض الضغوط .   
الخطأ الخامس : الكلام المباشر عن الجنس ، عما نريده  و ما يزعجنا ..  يكون غير مريح ، حتى مع شريك حياتك، هذا أمر طبيعى و مفهوم . لكن عدم الراحة فى هذا الحديث لا يعنى وجود حل بديل ، الحديث المباشر هو الحل لمشاكل العلاقة الحميمة و كيفية جعلها أفضل للشريكين .
الحل لهذة المشكلة : حاولى فى حديث مع زوجك أن تتحدثى عن أشياء إيجابية فى  علاقتكم و فى وسطها اذكرى شئ يزعجك و تريدين تغييره . فى الغالب سوف يستمع زوجك جيداً لكلامك 
الخطأ السادس : من الطبيعى بعد فترة من الزواج ، أن يحاول الزوجان التغلب على حالة الممل التى تبدأ فى التسرب لحياتهم الجنسية . قد يقترح زوج أضافة بعض التجديدات فى العلاقة الحميمة لكن لا يكون ذلك على حساب رضائك عن نفسك أو متعتك الخاصة .
الحل لهذه المشكلة : تقبلى التجديد و لكن ليس على حساب راحتك الشخصية . حاولى مع زوجك إبتكار طرق مميزة لتجديد علاقتكم الحميمية  .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق